"هيئة الأسرى" تطالب بالإفراج عن أسير مقدسي أعياه الضرب

تاريخ الإضافة الخميس 17 أيار 2018 - 6:54 م    عدد الزيارات 742    التعليقات 0    القسم اعتقال

        


طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين لجنة الإفراجات التابعة لسلطات الاحتلال بالإفراج العاجل عن أسير فلسطيني يعاني من وضع صحي حرج.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس، إن الأسير عزيز عويسات من مدينة القدس في وضع صحي خطير ويقبع في قسم العناية المكثفة بمستشفى "آساف هروفيه" "الإسرائيلي"، إثر تعرضه للضرب الشديد والمبرح في سجن إيشل مطلع الشهر الحالي من قبل قوات السجون القمعية.

وأوضحت الهيئة أن عويسات "تعرض لاعتداء وحشي" أصيب على أثره بنزيف وجلطة قلبية أدخلاه في غيبوبة مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الرملة ومنها إلى مستشفى "آساف هروفيه" ثم إلى "تل هشومير" "الإسرائيلي" لإجراء عمليات جراحية ليعاد بعدها إلى مستشفى آساف هروفيه.

وكانت لجنة أهالي الأسرى في القدس نقلت عن عويسات روايته لأحد زملائه الأسرى عن تفاصيل الاعتداء عليه في سجن إيشل من قبل السجانين قبل أكثر من أسبوع، وقال إن مجموعة من السجانين اعتدوا عليه أثناء نقله من القسم في السجن إلى زنازين العزل بحجة سكبه ماء ساخنا على أحد السجانين.

ووفق زميله فقد شوهد عويسات يعاني من الإعياء والتعب الواضحين عليه حيث كان يشعر بضيق في التنفس وآلام في الصدر وجفاف شديد في الفم.

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »