الأسيرة المقدسية "إسراء الجعابيص" تفوز بجائزة امرأة فلسطين لعام 2017

تاريخ الإضافة السبت 28 نيسان 2018 - 8:39 م    عدد الزيارات 1155    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية عن اختيار الأسيرة المقدسية اسراء الجعابيص "32 عاما" امرأة فلسطين لعام 2017 وجاء ذلك بعد ترشيح وزارة الاسرى والمحررين للأسيرة من ضمن 70 متسابقة من مختلف الاراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة فى غزة على شاطئ بحر غزة وبحضور زيرة شؤون المرأة هيفاء الاغا، وكيل وزارة الأسرى بهاء المدهون، والعديد من الشخصيات الاعتبارية وشخصيات نسوية.

وبارك المدهون فى كلمة له اختيار وتتويج الاسيرة جعابيص امرأة فلسطين للعام 2017 مؤكدا ان اختيارها هو انتصار للأسيرات داخل سجون الاحتلال اللواتى اجتمع عليهم ظلمة السجن وظلمة المرض وقهر السجان وظلمة الاصابة والجراح وبقيت رغم ذلك شامخة صابرة وثابتة .

وأوضح إن الأسيرة جعابيص تستحق بجدارة لقب امرأة فلسطين الذي توجت به اليوم. فهي نموذج رائع للمرأة الفلسطينية فى الصبر والثبات وتحمل السجن والآلام الذي جسدت حكايته فتم اختيارها لتكون "امرأة فلسطين لعام "2017"، وذلك في لمسة وفاء منا إليها".

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »