قوى القدس تدعو للنفير العام إلى المسجد الأقصى غدًا

تاريخ الإضافة الخميس 29 آذار 2018 - 7:47 م    عدد الزيارات 2352    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس (العاصمة الأبدية لدولة فلسطين) المواطنين "الى شد الرحال وإعلان النفير العام الى المسجد الأقصى المبارك، وذلك إبتداءً من يوم غد الجمعة الموافق 30/03/2018م وطيلة الأيام رداً على دعوات قطعان المستوطنين المتطرفين والتهديد بذبح قرابينهم والقيام بطقوس دينية على بوابات المسجد الأقصى المبارك".

كما دعت هذه القوى، في بيان لها اليوم الخميس "جماهير شعبنا في المدن والبلدات والقرى والمخيمات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك القيام بواجبهم الديني والوطني في حماية مقدساتنا في القدس، وأن تغلق جميع المساجد المحيطة وأن يتوجه الجميع للصلاة والتواجد في ساحات المسجد الأقصى المبارك".

وجاء في البيان: "المسجد الأقصى ... أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين يناديكم  فهبوا لنصرته والدفاع عنه".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »