الاحتلال يعتقل شاباً ويعتدي على مسيرة أحد الشعانين في "باب الأسباط" بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 آذار 2018 - 7:18 م    عدد الزيارات 1464    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً بسبب رفعه علم فلسطيني، في الوقت الذي اعتدت فيه بالدفع والضرب على مجموعة من المشاركين في مسيرة أحد الشعانين، خلال ترديدهم الصلوات والتراتيل في منطقة باب الأسباط من أبواب القدس القديمة، وسط أجواء ما زالت متوترة في المنطقة.

وكان مئات المواطنين من مختلف الطوائف المسيحية تدفقوا على كنائس البلدة القديمة للاحتفال بأحد الشعانين، في حين يتوقع ومنوصول المزيد من المحتفلين والقادمين من المنطقة والبلاد الى المدينة المقدسة للمشاركة في المسيرات الكشفية والاحتفالية بأحد الشعانين.

وكانت كنيسة اللاتين في القدس صباح اليوم الأحد، احتفلت بأحد الشعانين بقداس ترأسه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا، في كنيسة القيامة، بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، بمشاركة حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية، والراهبات والمؤمنين، ومجموعات الحجاج الذين أتوا خصيصًا في هذه الأيام إلى الأرض المقدسة للاحتفال بأسبوع الآلام بالقدس العتيقة.

وأقيمت مسيرة الشعانين التقليدية، ظهر اليوم الأحد، من كنيسة "أحد الشعانين" في بيت فاجي بالقدس متوجهة نحو دير القديسة حنة، داخل أسوار البلدة القديمة.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »