حماس تدعو لمشاركة واسعة في "جمعة الغضب"

تاريخ الإضافة الخميس 15 آذار 2018 - 8:43 م    عدد الزيارات 1872    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس للمشاركة الواسعة في "جمعة الغضب" وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على قرار الرئيس الأمريكي ترمب بعدّ القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

ووجهت الحركة نداءها للجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، للتوجه لنقاط التماس كافة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، والاشتباك معهم عقب صلاة الجمعة، في البلدات والمدن الفلسطينية كافة.

وشددت الحركة على ضرورة الإبقاء على حالة الغليان في الشارع الفلسطيني حتى إسقاط قرار ترمب، وإفشال المؤامرات التي تحاك لشعبنا وقضيتنا، داعية الكل الفلسطيني لأوسع مشاركة غدا تأكيدا على رفض شعبنا بكل فصائله وقواه الحية للقرار الأمريكي الظالم.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية لأوسع مشاركة في مسيرات "جمعة الغضب للقدس"، بعد صلاة الجمعة مباشرة، وذلك بعد مرور 100 يوم على قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وعزمه نقل سفارة بلاده إليها.

وطالبت القوى الوطنية والإسلامية للخروج في كافة المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال ومستوطنيه في مختلف المناطق.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية أن المشاركة الفاعلة في جمعة الغد سيوصل رسالة للاحتلال بان شعبنا لم ولن ينسى القرار الظالم بحق شعبنا، وأنه سيواصل الحراك ضد هذا القرار وضد محاولات تصفية القضية على حساب الشعب الفلسطينية.


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلامش

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »