جامعة الدول العربية تعلن القدس عاصمة دائمة للتراث العربي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 آذار 2018 - 3:50 م    عدد الزيارات 1332    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلنت جامعة الدول العربية اليوم . عن اعتماد القدس عاصمة دائمة  للتراث العربي. كما تحدد يوم التراث العربي  في العام القادم (2019) ليكون يوما للتراث المقدسي.

جاء ذلك خلال احياء الجامعة العربية ليوم التراث العربي في مقر الجامعة بالقاهرة بحضور وفد فلسطيني رفيع المستوى ترأسه المستشار خليل قراجه الرفاعي عميد موسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية بيت المقدس (ميثاق) الذي اعتبر ذلك انتصارا للهوية العربية والإسلامية والمسيحية والإنسانية للمدينة المقدسة. وأكد أن مؤسسة ميثاق ستقود عملا ونشاطا وطنيا لتقديم وبث كل مظاهر هوية القدس الحقيقية وكشف التزييف والتزوير "الاسرائيلي".

وأوضح الرفاعي في كلمته بافتتاح اعمال يوم التراث، ان هوية القدس راسخة وان محاولات الاحتلال ستنهار أمام صمود الفلسطينين والمقدسيين بصورة خاصة. واستعرض الاعمال التي تقوم بها دولة الاحتلال وما تتعرض له من محاولات لطمس الهوية العربية للمدينة.

وعرض الوفد الفلسطيني فيلمين؛ الأول عن تدمير باب المغاربة، والثاني عن سرقة الآثار والتراث الفلسطيني والانساني.

كما تم عرض عدد من اللوحات القديمة لمدينة القدس وعدد من التحف والفنون التراثية الفلسطينية في المعرض الذي إقامته الجامعة في مقرها.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »