ندوة في غزة بعنوان:

قرار اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل": خلفياته ودوافعه، وتداعياته، والمطلوب

تاريخ الإضافة السبت 3 آذار 2018 - 2:45 م    عدد الزيارات 3374    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ومؤسسة القدس الدولية بغزة ندوة حوارية لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتحدث في اللقاء رئيس مؤسسة القدس الدولية في غزة أحمد أبو حلبية، ومدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق ناهض زقوت، وضيف اللقاء المختص بالقضايا السياسية والإستراتيجية حسن عبدو الذي قدم عرضا تاريخيا لخلفية ومسار القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ودوافعه وتداعياته، ثم المطلوب للتصدي له، وإفشال أهدافه.

ثم فتح باب النقاش للحضور من مهتمين وسياسيين الذين أجمعوا أنه بالرغم تشتت الإقليم والمحيط العربي، وضعف الجانب الفلسطيني، إلا أن القرار الأمريكي وما يتعلق به من ما تسمى بـ"صفقة القرن" لا يمكن أن تمر وتطبق دون موافقة فلسطينية، وشددوا على أهمية وضع استراتيجيات واضحة ضد القرار الأمريكي ودعم القدس بكل السبل المتاحة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »