الهيئة الشعبية لنصرة القدس تعقد ندوة بعنوان

"قرار إدارة ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل": خلفياته ودوافعه، وتداعياته، والمطلوب"

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2018 - 10:03 م    عدد الزيارات 3134    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ومؤسسة القدس الدولية ندوة حوارية لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتحدث في اللقاء الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، والأستاذ ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، وضيف اللقاء الأستاذ حسن عبدو المختص بالقضايا السياسية والإستراتيجية الذي قدم عرض تاريخي لخلفية ومسار القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل" ودوافعه وتداعياته، ثم المطلوب للتصدي له، وإفشال أهدافه.

ثم فتح باب النقاش للحضور من مهتمين وسياسيين الذين أجمعوا أنه بالرغم تشتت الإقليم والمحيط العربي، وضعف الجانب الفلسطيني، إلا أن القرار الأمريكي وما يتعلق به من ما تسمى بـ"صفقة القرن" لا يمكن أن تمر وتطبق دون موافقة فلسطينية، وشددوا على أهمية وضع استراتيجيات واضحة ضد القرار الأمريكي ودعم القدس بكل السبل المتاحة.

 

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »