الفصائل الفلسطينية تدعو لمسيرات شعبية في "جمعة الغضب" اليوم

تاريخ الإضافة الجمعة 16 شباط 2018 - 9:31 ص    عدد الزيارات 1679    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى تظاهرات ومسيرات عارمة في "جمعة الغضب الشعبي"، اليوم، ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، "الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي"، وذلك على وقع إقامة وحدات استيطانية إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

ويخرج الفلسطينيون من مختلف الأراضي المحتلة، في "جمعة الغضب" الجديدة، لرفض قرار ترمب بشأن القدس، والتنديد بعدوان الاحتلال، وفق ما دعت إليه الفصائل الوطنية، وسط اجراءات أمنية إسرائيلية مشددة، لقمع انتفاضة الفلسطينيين ضد الخطوة الأميركية.
يأتي ذلك بينما صادقت سلطات الاحتلال على مخطط استيطاني جديد في الضفة الغربية المحتلة، يقضي بإقامة وحدات استيطانية وطرق استيطانية على الأراضي الفلسطينية في مدينة بيت جالا وبلدة الخضر بمحافظة بيت لحم.
وفي الأثناء؛ اندلعت مواجهات عنيفة، أمس، في مختلف الأراضي المحتلة، مع قوات الاحتلال، التي استخدمت خلالها ألأعيرة المطاطية والحية وقنابل الغاز ضد الشبان الفلسطينيين الذين ردوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة، مما أسفر عن وقوع إصابات بين صفوفهم.
وأمعنت قوات الاحتلال في عدوانها بشن حملة مداهمات واعتقالات بين المواطنين الفلسطينيين، عقب تفتيش منازلهم وتخريب محتوياتها والاعتداء على ساكنيها.
وطالت الاعتقالات أنحاء مختلفة من الأراضي المحتلة؛ من طولكرم، وبلدة يعبد بجنين، والخليل، ونابلس، ورام الله، والقدس المحتلة، بحسب "نادي الأسير الفلسطيني".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »