توتر بين حراس المسجد الأقصى ومستوطنين وسط اقتحامات جديدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 شباط 2018 - 8:56 ص    عدد الزيارات 888    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


اندلعت صباح اليوم مناوشات ومشادات حادّة بين حراس المسجد الأقصى ومجموعة من عصابات المستوطنين اليهودية خلال منْع الحراس إقامة طقوس وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة "المغلق" والواقع بين باب الأسباط والمُصلى المرواني داخل المسجد المبارك، في ما حاصرت قوات الاحتلال المكان ومنعت اقتراب المصلين.

وأشار مراسلنا في القدس الى استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال.

وتأتي اقتحامات اليوم وسط دعوات ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، بالتعاون مع منظمات وجماعات يهودية متطرفة، لأنصارها بالمشاركة الواسعة في "مسيرة الأبواب" الشهرية (حول أبواب المسجد الأقصى المبارك) مساء اليوم الأربعاء في القدس العتيقة.

وحسب الدعوات التي وجهتها هذه المنظمات المتطرفة، ستنطلق المسيرة من ساحة البراق في تمام الساعة السابعة مساء وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

وستكون أهم محطات المسيرة التهويدية المُرتقبة هي: سوق القطانين، وباب القطانين، ومن ثم باب الناظر، وأخيرا ساحة وباب الأسباط، وترفع خلال المسيرة أعلام الهيكل المزعوم وتنصب السماعات ومكبرات الصوت وتصدح الأغاني والتراتيل التلمودية التهويدية في محيط الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »