مؤسسة القدس الدولية تلتقي نقيب المحامين الأردنيين

تاريخ الإضافة الإثنين 5 شباط 2018 - 3:09 م    عدد الزيارات 3111    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

 

 

التقى الأستاذ أيمن زيدان نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية يرافقه عضو لجنة العلاقات في المؤسسة الأستاذ نبيل الحلاق بنقيب المحامين الأردنيين الأستاذ مازن رشيدات في بيروت لبحث آخر تطورات قضية القدس وسبل مواجهة قرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

 

وأكد زيدان على أهمية التواصل مع نقابة المحامين وتفعيل الدور التخصصي لنقابات المحامين العربية واتحاد المحامين العرب ونقابات المحامين الدولية في العالم، داعيًا إلى مقاضاة قادة الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الأمريكي بسبب القرار الأخير، لما تحمل هذه القضايا من مرتكزات قانونية في القانون الدولي ما يتيح ملاحقة المجرمين.

 

وقال زيدان:" لا ينبغي أن نريح الاحتلال في قراراته الجائرة دون ملاحقة أو أن يفلت من المسؤولية، وعلينا تنسيبق أعمالنا بهدف محاصرته في كافة الصعد".

 

بدوره شرح رشيدات نشاط نقابة المحامين الأردنيين من خلال أطرها وهياكلها، موضحًا الحراك الذي قامت فيه هو نقابته في القاهرة من خلال اتحاد المحامين العرب في التصدي للقرار الأمريكي وعزله بهدف إسقاطه.

 

واتفق الطرفان على مواصلة التواصل والتعاون في ملف نصرة القدس قانونيًا وعقد الفعاليات المشتركة لتسليط الضوء على جوانب القوة القانونية في القدس.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »