دعوات فلسطينية لتدويل قضية الأسيرة "المقدسية الجريحة "جعابيص"

تاريخ الإضافة الأحد 28 كانون الثاني 2018 - 10:33 م    عدد الزيارات 2706    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


طالبت شخصيات وفصائل فلسطينية، قيادة السلطة الفلسطينية بتدويل قضية الأسيرة المقدسية "إسراء جعابيص" التي تعاني إهمالا طبيا متعمدا بحقها بعد مضي أكثر من عامين على اعتقالها لدى الاحتلال "الإسرائيلي".

ودعا المشاركون في افتتاح "خيمة التضامن مع الأسيرة جعابيص" في ساحة "الجندي المجهول" غرب مدينة غزة، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية إلى وضع ملف الأسيرة على رأس أولويات عمل بعثاتها الدبلوماسية في دول الخارج؛ بما يضمن فضح الانتهاكات "الإسرائيلية" الممارسة بحق الأسرى وتحويل هذه المسألة إلى قضية رأي عام عالمي.

والأسيرة إسراء جعابيص (32 عاما) منحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة محاولة قتل شرطي صهيوني، بعد انفجار أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد 500 متر من حاجز عسكري، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتها.

 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »