ندوة سياسية في مخيم البداوي حول مآمرة تصفية القضية الفلسطينية وسبل مواجهتها

تاريخ الإضافة السبت 20 كانون الثاني 2018 - 8:46 م    عدد الزيارات 3659    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


نظّمت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم البداوي في مدينة طرابلس شمال لبنان ندوة سياسية يوم السبت 20/1/2018  تحت عنوان "المؤامرة على القدس وفلسطين: ملامحها وكيفية إفشالها" بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى واللجنة الشعبية والهيئات المجتمعية وحشد من أبناء المخيم. 

قدّم المحاضرة الأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية واستعرض فيها السياقات الدولية والإقليمية والفلسطينية والأمريكية كمقدمة لفهم المشهد السياسي العام، ثم تحدث عن ثلاثة مسارات تسير فيها الخطة الأمريكية الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال يعقوب:" إنّ الخطة تشمل الضغط على الفلسطينيين للدخول في مفاوضات تحت سقف منخفض والقبول بالرؤية الأمريكية الصهيوينة لحل القضية بعد استبعاد ملفات القدس واللاجئين والحدود والمستوطنات، وذلك يستلزم نزع سلاح المقاومة وتحييد العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية ودفع الدول العربية والإسلامية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي". 

وختم يعقوب بالحديث عن وسائل مواجهة هذه المآمرة عبر تمتين البيت الداخلي الفلسطيني، واختيار التموضع السياسي المناسب للفلسطينيين بعد رفض التعامل مع أمريكا كراعية "للسلام" بالنظر إلى موازين القوى الدولية، وتعزيز الاحتضان الشعبي العربي والإسلامي للقضية، والانطلاق في تحركات متنوعة وفق استراتيجية فلسطينية تنحّي الخلافات جانبًا وتتعامل مع المخاطر بجدية، والانطلاق من مساحة ما هو مشترك بين الفصائل والقوى لا سيما المقاومة الشعبية.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »