كيف ردت الأردن على وقف الاحتلال أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 2:14 م    عدد الزيارات 2058    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


ردّت الحكومة الأردنية على وقف "اسرائيل" كافة أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى، بالتنديد بهذا الاجراء، معتبرة ذلك "تصرفات استفزازية".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في بيان له اليوم، إن الأردن ندد بطلب السلطات "الإسرائيلية" من إدارة أوقاف القدس وقف كافة أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف.

وأكد المومني "أن جميع شؤون المسجد الأقصى هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس.. وفقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة لسلطات الاحتلال بأي من أعمال الصيانة والترميم في المسجد".

وأعرب الوزير الأردني "عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصرفات الاستفزازية المُدانة، وعن عزمها على الاستمرار في النهوض بمسؤولياتها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »