اختناقات بقمع الاحتلال مسيرة نصرة للقدس في الخليل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 كانون الثاني 2018 - 7:26 م    عدد الزيارات 1684    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء بين المواطنين وقوّات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وشارك عشرات المواطنين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة المغرب من دوار "أبن رشد" بدعوة من القوى والفصائل بالمحافظة صوب نقاط التّماس تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وهتف المشاركون في المسيرة رفضا للسياسات الإسرائيلية والأمريكية بحق الفلسطينيين وقضيتهم.

وفور وصول المسيرة منطقة باب الزاوية هاجمتها قوّات الاحتلال بقنابلها الغازية والصوتية، وفرقتها، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »