بعد صفعة الأمم المتحدة: نتنياهو يعلن انسحاب "إسرائيل" من اليونسكو

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الأول 2017 - 9:26 م    عدد الزيارات 1772    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" نتنياهو أن دولة الاحتلال ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وقالت مصادر عبرية ان نتنياهو أصدر تعليمات إلى سفير "إسرائيل" لدى اليونسكو "كرمل هاكوهن" بأن يقدم إلى المدير العام للمنظمة أودري أزولاي إعلانا رسميا بانسحاب "اسرائيل" من منظمة اليونسكو. 

واضافت المصادر ان هذا القرار اتخذ بعد صدور قرار من الامم المتحدة حول القدس.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، انسحابها من (اليونسكو) وعزت ذلك إلى المخاوف من تزايد الديون، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ"الاستمرار في الانحياز ضد "إسرائيل" في المنظمة.

وقالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذا الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 31 كانون أول/ ديسمبر 2018 وفقاً لقواعد اليونسكو.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »