الاحتلال يزعم اعتقال خلية خططت لاغتيال "أدرعي" و"غليك"

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 4:16 م    عدد الزيارات 1946    التعليقات 0    القسم اعتقال، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قدمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد خلية مقاومة مكونة من 3 فلسطينيين بزعم تخطيطهم لأسر وقتل إسرائيليين.

وذكرت القناة العبرية العاشرة، أن لائحة اتهام قدمت بحق الأسير معاذ اشتية من نابلس بتهمة التخطيط لأسر وقتل ضباط مستوطنين إسرائيليين.

وأوضحت القناة من بين الذين تم التخطيط لأسرهم الناطق بلسان الجيش أفيخاي ادرعي وعضو الكنيست الليكودي المتطرف يهودا غليك الذي يقود اقتحامات الأقصى.

وجاء في لائحة الاتهام أن اشتية قام مع أفراد آخرين بجمع معلومات عن الأشخاص المنوي اختطافهم، غير أنه قد تخلى في مرحلة لاحقة عن هذه الخطة وخطط لأسر مستوطن أو جندي من الجيش.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »