حركة حماس: الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان سيكون شرارة الغضب

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الأول 2017 - 8:56 م    عدد الزيارات 1898    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد القيادي في حركة حماس عزت الرشق، مساء السبت، أن اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس المحتلة عاصمة للاحتلال -إن تم- فهو  تحدٍّ صارخ واستفزاز كبير لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، "وسيكون بمنزلة إطلاق شرارة الغضب الذي سيتفجر في وجه الاحتلال".

وقال الرشق في تغريدات على صفحته في تويتر: إن "الحديث عن قرب إقرار ترمب بالقدس عاصمة للعدو الصهيوني، يعد صفعة قوية لكل المراهنين على سراب المفاوضات الذي تدعو إليه الإدارة الأمريكية التي لم تكن يوماً عادلة تجاه فلسطين، بل كانت منحازة بشكل سافر للاحتلال تقف دوماً في صف أجندة حكومته المتطرّفة".

وشدد على أن "إقدام إدارة ترمب على الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، لن يمنح حقاً للاحتلال، ولن يغيّر شيئاً من حقائق التاريخ في مدينة القدس المحتلة؛ التي كانت وستبقى دوماً عربية إسلامية، وسيدافع عن قدسيتها أبناء شعبنا وأمتنا حتى التحرير الكامل".

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »