2321 انتهاكًا للاحتلال الإسرائيلي في نوفمبر بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الأول 2017 - 8:19 م    عدد الزيارات 1711    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


رصدت حركة "حماس" في تقرير لها، نشرته اليوم السبت، 2321 اعتداءً لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، بحق المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد التقرير، بأن أبرز الانتهاكات استشهاد مواطن فلسطيني، واعتقال 475 آخرين؛ بينهم 114 في مدينة القدس وحدها.

وأوضحت المعطيات أن القدس شهدت 372 انتهاكًا من قبل الاحتلال، و335 في الخليل (جنوب القدس المحتلة)، و291 في بيت لحم (جنوبًا).

وشملت الانتهاكات الإسرائيلية، وفق تقرير حماس، 830 مداهمة واقتحامات لعدة مناطق بالضفة والقدس، وأكثر من 188 حالة منع سفر، بالإضافة لـ 22 عملية اقتحام للمسجد الأقصى نفذها 1982 مستوطنًا.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال صادرت 24 ممتلكًا فلسطينيًا وهدمت 18 منشأة؛ نصفها في مدينة القدس.

ونوه إلى أن الانتهاكات شملت، قتل المستوطنين اليهود للمواطن محمود عودة (48 عامًا) خلال تواجده في أرضه الزراعية قرب قرية قصرة جنوبي نابلس، إلى جانب حوالي 59 إصابة خلال ذات الفترة.

ولفتت "حماس" النظر إلى أن المستوطنين اليهود اعتدوا على المواطن تيسير محمود صباح وزوجته، وأصابوهما بجراح، أثناء قطفهما للزيتون من أرضهما الواقعة شرق قرية عوريف قرب نابلس.

وأضافت أن مستوطنًا يهوديًا قام بدهس الطفل يامن مصطفى أسعد صوف (8 سنوات)، ما أدى لإصابته بجراح ورضوض، قرب مفرق قرية حارس قضاء مدينة سلفيت. 

المصدر: وكالات

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »