استطلاع: %63 من الشعب الأمريكي يعارض نقل سفارة بلادهم إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الأول 2017 - 3:21 م    عدد الزيارات 2257    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم السبت، أن غالبية الأميركيين (63%) يعارضون نقل سفارة بلادهم من "تل أبيب" إلى القدس، فيما أعرب (81%) من المستطلعة آراؤهم عن عدم ثقتهم بدور كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، كمبعوث خاص للسلام في الشرق الأوسط.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى، مطالبة (59%) من الأميركيين إدارة ترامب باتخاذ موقف محايد من الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، لكن (57%) منهم قالوا "إن سياسة ترامب هي في حقيقة الأمر إلى جانب الطرف (الإسرائيلي)".

وطالب (43%) من مجمل الأميركيين المستطلعة آراؤهم بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط جدية على "إسرائيل" بسبب سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لكن النسبة وصلت إلى (57%) في أوساط الحزب الديمقراطي.

ويرى (77 %) من أنصار الحزب الديمقراطي أن على الولايات المتحدة أن تتخذ موقفًا محايدًا، فيما يرى (58%) من الجمهوريين أن على الإدارة الأميركية دعم الموقف "الإسرائيلي".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »