العرب الأرثوذكس في يافا يقاطعون بطريرك القدس ثيوفيلوس

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017 - 4:58 م    عدد الزيارات 2142    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قاطع أبناء الطائفة العربية الأرثوذكسية في مدينة يافا، أمس الثلاثاء، بطريرك القدس ثيوفيلوس ولم تشارك في الصلاة، استجابة لدعوة الجمعية الخيرية الأرثوذكسية بمقاطعة البطريرك على خلفية قضية تسريب وبيع أوقاف الكنيسة الأرثوذكسية في البلاد.

وذكر موقع "عرب48" نقلًا عن ناشطين في حراك الحقيقة، أن المقاطعة للبطريرك ثيوفيلوس الثالث "كانت شاملة". لكن ثيوفيلوس أحضر معه مجموعة من المصلين الروس كما جرى إحضار طلاب من المدرسة الأرثوذكسية وإقحامهم بالعيد وهم لا يدرون شيئا عن الموضوع، ليضمن وجود حضور بالكنيسة، وفق الناشطين.

ودعت الجمعية الخيرية الأرثوذكسية، في بيان الجمعة الماضية، إلى مقاطعة البطريرك ثيوفيلوس، وذلك بناء على قرارات المؤسسات الأرثوذكسية والمؤتمر الوطني في بيت لحم والمؤتمر الأرثوذكسي والمجالس الملية وحراك الحقيقة الأرثوذكسية الشعبي.

 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »