المطران حنا: القدس أمانة في أعناقنا وعلينا الدفاع عنها مهما كان الثمن والتضحيات

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017 - 3:08 م    عدد الزيارات 2172    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال المطران المقدسي عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثذوكس "ان القدس أمانة في أعناقنا وعلينا الدفاع عنها مهما كان الثمن وحجم التضحيات".

جاءت تصريحات المطران حنا خلال استقباله، اليوم في القدس القديمة، وفدا من أبناء الرعية الأرثوذكسية في الأردن.

وتحدث المطران حنا في كلمته عن مكانة مدينة القدس وعن تاريخ أهم الأماكن المقدسة ، وقال: القدس لنا وستبقى لنا مهما كثرت المؤامرات والمحاولات الهادفة لابتلاع مدينتنا والنيل من هويتها وتاريخها وتراثها وعراقتها، القدس قبلتنا الاولى والوحيدة ومن واجبنا أن ندافع عنها وأن نرفض السياسات الهادفة لابتلاع مقدساتها واوقافها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور العربي الفلسطيني فيها.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »