وفاة الناشط لأجل القدس والأقصى الصحفي عبد الحكيم مفيد

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 5:17 م    عدد الزيارات 1415    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


توفي مساء الأحد، عضو المكتب السياسي للحركة الإسلاميّة، وعضو لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 والمعروف بنشاطه لأجل القدس والمسجد الأقصى، الصحفي عبد الحكيم مفيد، عن عمر 55 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية، أثناء تواجده في شفاعمرو، ونقل إلى مستشفى نهريا، حيث فارق الحياة.

وبرز مفيد كأحد القيادات البارزة في الحركة الإسلاميّة الشمالية، قبل أن تحظر، كما رشّح لرئاسة لجنة المتابعة. كما على ملف الأسرى من شفاعمرو، في أعقاب المجزرة التي نفذها المتطرف ناتان زادة، والمعروفة باسم "مجزرة شفاعمرو".

ودرّس مفيد الإعلام، كما شارك في تأليف كتب مختلفة في تأريخ النكبة، وكتب مئات المقالات التي نشرت في صحف ومواقع مختلفة، خاصة في صحيفة الحركة الإسلامية الممنوعة "صوت الحق والحرية"، التي كان سكرتير تحرير فيها في وقت سابق.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »