مقدسيون يؤدون صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام في سلوان

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الثاني 2017 - 6:10 م    عدد الزيارات 1579    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


شارك عشرات المواطنين المقدسيين اليوم بصلاة الجمعة في خيمة اعتصام بحي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، احتجاجاً على محاولات الاحتلال وأذرعه المختلفة تنفيذ عشرات القرارات بهدم منازل المواطنين في المنطقة.

وألقى الشيخ ناجح بكيرات، رئيس التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الاسلامية، خطبة الجمعة في الخيمة، ركز فيها على أهمية تعزيز صمود السكان وعدم الاستسلام لسياسات الاحتلال الهادفة الى تفريغ الخاصرة الجنوبية للمسجد الاقصى المبارك.

ولفت مراسلنا في القدس الى تواجد قوات الاحتلال بمحيط المنطقة، وفرضها رقابة على المصلين.

يذكر أن البلدية العبرية في القدس كانت أصدرت قرارات سابقة بهدم جميع منازل حي البستان وعددها يزيد عن الـ88 منزلا لصالح مشاريع استيطانية وأخرى تخدم أسطورة الهيكل المزعوم، فضلا عن تهديدات مماثلة بطرد سكان حي بطن الهوى/الحارة الوسطى بزعم ملكية يهود للأرض التي عليها مساكن المواطنين.

 





علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »