فرنسا تدين قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 9:49 م    عدد الزيارات 2056    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت الخارجية الفرنسية اليوم قرار الاحتلال بناء 3000 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً.

وجاء في البيان الذي صدر عن الخارجية الفرنسية: " فرنسا تدين القرارات التي اتخذتها السلطات (الإسرائيلية) مؤخراً والتي تسمح ببناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية".

وأكد البيان أن "سياسة الاستيطان التي تتبعها إسرائيل ستؤدي لزيادة التوتر كما ستشكل عائقا أمام أفق السلام العادل والدائم والذي نواته حل الدولتين".

وكان الاحتلال أعلن مؤخراً عن نيته بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل بالضفة الغربية، بعد الضغوط التي تعرض لها رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو من الجناح اليميني في ائتلافه الحكومي بضرورة التوسع الاستيطاني. 

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »