نائب وزير الخارجية التركي يلتقي بشخصيات من القدس

تاريخ الإضافة السبت 7 تشرين الأول 2017 - 2:25 م    عدد الزيارات 2231    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


التقى نائب وزير الخارجية التركي السفير أحمد يلدز، ممثلي المنظمات المدنية والدينية في القدس المحتلة، على مأدبة طعام أقيمت في الشقة الرسمية للقنصل التركي بمدينة القدس.

ووفقا لموقع "خبر 7" التركي فقد حضر مأدبة القنصل التركي كل من رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية، ورئيس مجلس الأوقاف الإسلامية، والرئيس السابق لمجلس الأوقاف الإسلامية، ومدير المسجد الأقصى وغيرهم من شخصيات المدينة وممثلي منظمات المجتمع المدني فيها.

كما ضم اللقاء ممثلين عن المؤسسات التركية التي تنشط في فلسطين، ناقش فيه الطرفان مستجدات القدس المحتلة وأوضاع الفلسطينيين فيها.

وقال القنصل التركي في القدس "غورجان ترك أوغلو": إن هذا اللقاء يأتي بغية توجيه تركيا تقديرها للشعب الفلسطيني على نضاله السلمي وصموده في أزمة القدس الأخيرة.

وأوضح السفير أحمد يلدز أنه بحث مع شخصيات القدس ما يتعرض له الفلسطينيون من تضييقات في المسجد الأقصى، منوها إلى أن "عزيمة وصمود الإخوة في فلسطين لم تتزعزع على الرغم من تصاعد التضييقات والتحريضات الإسرائيلية ضدهم في الفترة الأخيرة".

وأكد على وقوف تركيا حكومة وشعبا إلى جانب الصمود الفلسطيني ونضاله السلمي في هذا الخصوص، معربا عن سعادته بسبب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حركتي فتح وحماس مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني كان بانتظار هذا الاتفاق منذ زمن بعيد.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »