الاحتلال بصدد تحديد مواعيد إضافية لاقتحامات أعضاء الكنيست لـ"الأقصى"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 أيلول 2017 - 10:05 م    عدد الزيارات 2047    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن المدعي العام "الإسرائيلي" ردّ، اليوم الثلاثاء، على الالتماس الذي كان تقدم به عضو "الكنيست" عن حزب الليكود، اليميني المتطرف، يهودا غليك، إلى المحكمة العليا "لإلغاء حظر اقتحام الأقصى"، بأن "هناك توجه لتحديد مواعيد إضافية لأعضاء الكنيست تسمح لهم بالوصول" إلى الأقصى.

يأتي ذلك في إطار قرار سابق لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين لنتنياهو، أعلن فيه أنه ينوي "السماح باستئناف" اقتحامات الوزراء وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى بعد حظر دام لمدة عام ونصف العام، إلا أن أحداث القدس والأقصى التي اندلعت عقب محاولة الاحتلال نصب بوابات إلكترونية وكاميرات عن أبواب المسجد حالت دون ذلك.

وأتخذ نتنياهو قراره بعد مشاورات أجراها مع المستشار القضائي لحكومته، أفيحاي مندلبليت، وتوصيات قدمتها شرطة الاحتلال، قبل عدة أشهر، بإعادة السماح لأعضاء الكنيست بـ'زيارة' المسجد الأقصى.

وفي نهاية الشهر الماضي، اقتحم المتطرف، يهودا غليك، وبرفقة قوات معززة من الوحدات الخاصة التي وفرت الحماية له وأيضا لـ32 مستوطنا، ساحات المسجد الأقصى من ناحية، باب المغاربة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، في حينه، إلى أن "اقتحام أعضاء الكنيست للمسجد الأقصى يأتي في خطوة تهدف لاختبار ردات الفعل خاصة الفلسطينية".

 

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »