تظاهرة احتجاجية في الناصرة ضد بيع أراضي الأوقاف الأرثوذكسية في القدس والداخل

تاريخ الإضافة السبت 16 أيلول 2017 - 7:38 م    عدد الزيارات 2095    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تظاهر العشرات من أبناء الطوائف المسيحية، اليوم السبت، في ساحة العين بالناصرة، بدعوة من مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية، احتجاجا على تسريب وبيع أراضي الأوقاف في القدس وأنحاء مختلفة من الوطن الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون شعارات مُندّده بتصرفات البطريركية، منها "الدفاع عن الأوقاف الأرثوذكسية، دفاع عن الكنيسة، الوطن، الانسان والوجود" و" لن نسكت ولن نهدأ حتى يتوقف بيع وتسريب الأملاك".

يذكر أنه بالآونة الأخيرة، تم الكشف عن تسريب وبيع البطريركية لأكثر من 500 دونم في المنطقة المسماة "رحافيا" غربي القدس، وبيع حوالي 700 دونم في المنطقة الأثرية في مدينة قيسارية، وبيع 6 دونمات في ميدان الساعة، مركز مدينة يافا التاريخية، وبيع 11 دونما في طبرية، على شاطئ البحيرة، بمحاذاة الدير في قلب المدينة، وبيع 60 دونما في مدينة الرملة، وهي أراضي أوقاف أرثوذكسية وملك لأبناء الطائفة.

وتأتي هذه التظاهرة-حسب الجهة المنظمة- ضمن سلسلة نشاطات أعلن عنها مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية، لتعرف البطريركية في القدس المحتلة، أن الفرمانات إياها، التي تمنحها الوصاية على هذه الأوقاف، لا تعني التفريط بها من حيث المبدأ، ويزيد على هذا، تسريبها وبيعها لجهات استيطانية خطيرة، تضمر الشر لشعبنا وبضمنه طائفتنا العربية الأرثوذكسية.

 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »