نتنياهو يصل الأرجنتين وملصقات تصفه بـ "المجرم" في استقباله

تاريخ الإضافة الإثنين 11 أيلول 2017 - 9:01 م    عدد الزيارات 1638    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الاثنين، إلى الأرجنتين في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لدول أميركا اللاتينية.

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن نتنياهو سيلتقي بالرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في العاصمة بوينس آيرس التي امتلأت جدرانها بملصقات وصفتها القناة بـ "المعادية للسامية".

ونشر ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية صورة لنتنياهو وكتبوا عليها "مطلوب لارتكابه جرائم ضد حقوق الإنسان وقتل الشعب الفلسطيني"، بالإضافة إلى صورة أخرى بالزي النازي وسط شعارات تهاجمه وتؤيد فلسطين.

وأمرت السلطات الأرجنتينية قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدا لزيارة نتنياهو، وسط توقعات بخروج تظاهرات واسعة ضد الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدين للفلسطينيين.

وتسعى إسرائيل إلى توسيع علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مناطق جديدة وإلى التقارب مع دول يمكن أن تصوت لصالحها في الهيئات الأممية حيث تتعرض للانتقادات حول سياستها الاستيطانية.

وسيزور نتنياهو إلى جانب الأرجنتين كلا من كولومبيا والمكسيك، قبل أن يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ويلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصف نتنياهو زيارته بأنها تاريخية، إذ يهدف من خلالها إلى تعزيز العلاقات مع تلك الدول خاصةً في المجال الاقتصادي باعتبارها منطقة سوق ضخمة.

القدس دوت كوم

 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »