لصالح مخططات تلمودية

جرافات الاحتلال تهدم جدارًا في مقبرة الشهداء في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 أيلول 2017 - 10:28 ص    عدد الزيارات 3088    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


انسحبت قبل قليل جرافات تابعة لسلطات الاحتلال بعد هدمها جداراً وتنفيذها أعمال تجريفٍ بمقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية الملاصقة بسور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط.

وكانت طواقم من العمّال وجرافات تحرسها قوّة معززة من جنود وشرطة الاحتلال اقتحمت المقبرة صباح اليوم الاثنين، وشرعت في العبث بالمقبرة الى أن تمكنت لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس من توقيفها.

وقال المهندس مصطفى أبو زهرة رئيس اللجنة لـ"مدينة القدس" إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة مدفون بها نحو أربعمائة شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.

وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة بعمل الإجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي للمدينة المقدسة.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »