إضرابات احتجاجية في عدد من مدارس القدس التابعة لسلطات الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 أيلول 2017 - 9:05 ص    عدد الزيارات 2287    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلن ممثلو أولياء أمور عدد من طلبة مدارس القدس عن خطوات احتجاجية تشمل الاضراب وتعليق الدوام في عدد من المدارس التابعة لبلدية الاحتلال في المدينة، مع بدء العام الدراسي لهذه المدارس.

وقد أعلنت اللجنة المركزية للجان أولياء الامور في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، عن الاضراب ليوم واحد (الثلاثاء 5-9-2017) وعدم فتح العام الدراسي في عدة مدارس هي: مدرسة أحمد سامح الابتدائية، ومدرسة أحمد سامح الإعدادية، ومدرسة بنات الثوري الأساسية (الابتدائية).

ولفتت اللجنة الى أن سبب الاضراب هو عدم التزام بلدية القدس العبرية بمطالب اللجنة لتحسين ظروف التعليم في هذه المدارس بوجه خاص، وجميع مدارس الثوري على وجه العموم.

وفي سياق مشابه، أعلنت لجان أولياء أمور الطلبة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، عن

"تعليق الدوام فقط في المدرسة الثانوية للإناث_ العيسوية، وذلك لتعنت البلدية وعدم إعادة مديرة المدرسة الثانوية للإناث السيدة هيا جبر لمزاولة عملها كمديرة في المدرسة الثانوية والاعدادية الشاملة واستبدالها بمديرة أخرى".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »