الأردن: رفع الحظر عن اقتحام أعضاء "الكنيست" للأقصى يزيد التوتر والتصعيد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 آب 2017 - 10:07 م    عدد الزيارات 2077    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أدان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، اقتحام عضوين من الكنيست "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، بحماية الشرطة "الإسرائيلية".

وأكد المومني، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الثلاثاء، أن قرار رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، رفع الحظر عن اقتحام أعضاء الكنيست للمسجد الأقصى المبارك، من شأنه زيادة التوتر والتصعيد في هذا المكان المقدس لكافة المسلمين في العالم.

وطالب "إسرائيل"، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع استفزازات المتطرفين ضد المسجد الأقصى المبارك، والإبقاء على قرار حظر اقتحام أعضاء الكنيست والوزراء "الإسرائيليين" للمسجد الأقصى، الذي أتخذه نتنياهو قبل عامين تقريباً.

وشدد على ضرورة وقف "إسرائيل" جميع إجراءاتها الأحادية والاستفزازية التي تهدد هوية المقدسات واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى/ الحرم الشريف.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »