الاحتلال يفصل معلمين فلسطينيين في القدس والداخل بتهمة "التحريض"

تاريخ الإضافة الجمعة 25 آب 2017 - 6:21 م    عدد الزيارات 2108    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبرية اليوم الجمعة عن ملاحقة وزارة التعليم "الاسرائيلية" للمعلمين الفلسطينيين في مدارس القدس وباقي مناطق عام 1948، حيث اتخذت مؤخرا اجراءات ضد 12 معلما فلسطينيا بينها الفصل والتوقيف عن العمل بداعي "التحريض".

وأشار موقع الصحيفة العبرية اليوم الجمعة بأنه جرى فصل مدراء ومعلمين في عدة مدارس في مدينة القدس مؤخرا، بداعي "تحريض" الطلاب الفلسطينيين ضد الجيش "الاسرائيلي" بشكل خاص و"اسرائيل" عموما، من خلال بعض الانشطة التي اشرفوا عليها في هذه المدارس، معتبرة وزارة التعليم مشهد تمثيلي لطلال يرتدي زي الجيش "الاسرائيلي" ويطلق النار على طالب أخر في ادحى مداس بيت حنينا، "تحريض" ضد الجيش "الاسرائيلي" وتمجيد للشهداء الفلسطينيين.

وأضافت مصادر للصحيفة بأن وزارة التعليم "الاسرائيلية" تتابع من خلال قسم خاص فيها ما تصفه "التحريض" داخل المدارس في مدينة القدس والتي تتلقى الموازنات من "اسرائيل"، وكذلك فأنها تتابع وتلاحق هؤلاء المعلمين خارج المدارس وتراقب ما تصفه "التحريض" ضد "اسرائيل" كي تتخذ الاجراءات ضدهم .

يذكر بأن عددا من المدارس التي يدرس فيها الفلسطينيون في مدينة القدس تشرف عليها وزارة التعليم "الاسرائيلية"، وعدد آخر تشرف عليه السلطة الفلسطينية الى جانب عدد من المدارس الخاصة.

 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »