الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام ويعتقل طالبين عن مقاعد الدراسة

مدير التربية لـ"مدينة القدس": ما حصل جريمة!

تاريخ الإضافة الخميس 24 آب 2017 - 12:11 م    عدد الزيارات 2438    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، قبل قليل، طالبين عن مقاعد دراستهما داخل صفهما بمدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بزعم القائهما الحجارة.

من جهته، وصف مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل عملية الاقتحام والاعتقال من داخل المدرسة بـ"الجريمة".

وقال لـ"مدينة القدس" ان نحو 20 جنديا بأسلحتهم الكاملة اقتحموا المدرسة، واعتقلوا الطالبين الطفلين: محمد مزعرو وايهاب شاهين، وهما على مقاعد الدراسة، وأشاعوا أجواء من الخوف والهلع بين صفوف الطلاب.

واستنكر جبريل بشدة عملية الاقتحام للمدرسة واعتقال طلاب منها، وقال بأن المدارس وحسب كل القوانين العالمية يجب أن لا تُنتهك حرمتها، ويجب أن تكون آمنة.

ولفت إلى أن الاحتلال باقتحاماته اليوم وعرقلة دخول الطلاب لمدرستهم في المسجد الأقصى محاولات لفرض السيادة والوجود بعد الصفعة التي تلقاها خلال أزمة المسجد الأقصى وانتصار المقدسيين.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »