الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين ويقتحم مكتبًا صحفيًّا ويصادر محتوياته

تاريخ الإضافة الخميس 10 آب 2017 - 9:32 ص    عدد الزيارات 3365    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق

        


انسحبت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وحي كفر عقب المجاور، بعد دهمها منزل الأسير عايد الشوعاني، واعتقالها للشاب باسل حماد.

في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال حملات دهمها لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من مدينة القدس، اعتقلت خلالها المزيد من الشبان والفتيان، شملت من القدس القديمة كلا من: يوسف العماوي، وعلاء نجيب، يوسف حزينة، ومحمود ادريس.

كما اعتقلت من حي جبل الزيتون/ الطور سليمان الصياد، ومن مخيم شعفاط اعتقلت أحمد سويلم، في حين اعتقلت مخابرات الاحتلال، صباح اليوم، شابا (لم تعرف هويته بعد) من داخل مركبته خلال مروره على حاجز للاحتلال في المدخل الغربي لبلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مكاتب موقع أخبار القدس ومركز الاعلام المستقل في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس، وصادرت أجهزة الحاسوب وشرائح التصوير، وأتلفت محتويات المكاتب، وصادرت جوال مدير المركز، المُصوّر الصحفي رامي علارية، في الوقت الذي احتجزت فيه سكان البناية بغرفة لساعات لحين الانتهاء من عمليات التفتيش والمصادرة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »