30 جدارية فنية تزين جدران غزة نُصرة للقدس و"الأقصى"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2017 - 10:53 م    عدد الزيارات 2791    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


رسم 20 فنانًا تشكيليًا في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لوحة جدارية دعمًا لمدينة القدس المحتلة، التي تشهد احتجاجات ومواجهات مع قوات الاحتلال، رفضا للاجراءات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

وافتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية في قطاع غزة، الجدارية التي تحتوي على رسومات للقدس، ظهر اليوم، ضمن مشروع تنفذه الوزارة، يتضمن رسم جداريات على مساحة ألف متر مربع، موزعة على محافظات القطاع.

وتحتوي الجدارية التي يبلغ طولها حوالي 100 متر مربع، على 30 لوحة فنية لمدينة القدس. 

وقال وكيل وزارة الثقافة في غزة، أنور البرعاوي، إن الرسومات تستهدف وضع بصمة ثقافية تحي لدى الجهور، الثوابت الفلسطينية والتراث الوطني وتدعيم القيم والهوية الوطنية والمقدسات بما فيها مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأفاد في حديث لـ "قدس برس"، بأن الهدف من الجداريات الـ 30، "إبراز أن هذا الشعب زاخر بالمواهب من خلال الريشة التي يمسك بها هؤلاء الفانون، وعبر نقش لوحات على جدران رئيسة في غزة".

وأكد البرعاوي أنه تم اليوم رسم الجدارية الأولى على جدران مدرسة مصطفى الرافعي بغزة "وهي باكورة هذا المشروع لرسم 30 جدارية فنية".

قدس برس

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »