نتنياهو طلب من سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة تفكيك "الأونروا"

تاريخ الإضافة الأحد 11 حزيران 2017 - 7:18 م    عدد الزيارات 2206    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد، إنه "حان الوقت لتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد نتنياهو خلال حديثه للوزراء أنه طرح موضوع تفكيك وكالة أونروا خلال اللقاء الذي جمعه بسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، خلال زيارتها إلى "إسرائيل" الأسبوع الماضي.

وقال: "التقيت الأسبوع الماضي بالسفيرة هايلي وشكرتها، باسمكم أيضا، على تصريحاتها الحازمة المؤيدة لدولة "إسرائيل" التي شجبت الهوس المعادي لـ"إسرائيل" السائد في الأمم المتحدة. قلت لها أيضا إنه آن الأوان للأمم المتحدة أن تنظر في استمرار عمل الأونروا".

وأضاف: "الأونروا إلى حد كبير بسبب وجودها ولأسفي الشديد أيضا بسبب أنشطتها من حين لآخر، تخلّد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلا من حلها. ولذلك حان الوقت لتفكيك الأونروا ودمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »