اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وسط توتر وإجراءات مشددة

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 أيار 2017 - 9:23 ص    عدد الزيارات 2348    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


يشهد المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جماعية واسعة لعصابات المستوطنين اليهودية، باللباس التلمودي التقليدي، زادت عن الـ200 مستوطن حتى كتابة هذا الخبر، وسط أداء طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة، وعربدات، ورقصات وحركات وصلوات تلمودية استفزازية ببابي السلسلة والحديد بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة، وسط أجواء شديدة التوتر، واجراءات مشددة بحق المصلين على بواباته الرئيسية.

ولفت مراسلنا الى أن الاقتحامات تتم عبر مجموعات؛ كل واحدة تضم أكثر من 45 مستوطنا، وتنفذ عناصرها جولات استفزازية ومشبوهة في أرجاء المسجد، في حين جرت محاولات متعددة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، خاصة بمنطقة باب الرحمة "الحُرش"، فضلاً عن شروحات علنية عن الهيكل المزعوم بالمسجد المبارك، وحمْل صور الهيكل وأعلام الاحتلال، في حين يتصدى مصلون للمستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية.

تأتي اقتحامات اليوم الواسعة استجابة لدعوات ائتلاف ما يسمى "منظمات الهيكل" المزعوم، لمناسبة احتفالات الدولة العبرية بالذكرى الخمسين لاحتلال الشطر الشرقي من القدس بما فيها المسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »