اعتقال 60 طفلًا فلسطينيًا في نيسان الماضي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 أيار 2017 - 7:08 م    عدد الزيارات 2025    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت في شهر نيسان/ أبريل الماضي 60 طفلًا قاصرًا (أقل من 18 عامًا) و5 سيدات من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة المحاصر.

وقال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" في بيان له اليوم الثلاثاء، إن مجموع حالات الاعتقال في أبريل الماضي بلغ 400 حالة؛ بينهم عضو البرلمان الفلسطيني، أحمد عطون، واصفًا الاعتقالات "الإسرائيلية" بـ "التعسفية".

وأشار "أسرى فلسطين" إلى أن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع إلى 13، عقب اعتقال النائب أحمد عطون (52 عامًا)؛ وهو مقدسي مُبعد لمدينة رام الله منذ عام 2010.

وأصدرت سلطات الاحتلال، خلال نيسان الماضي، وفقًا للمركز الحقوقي، 70 قرار اعتقال إداري؛ منها 28 تصدر لأول مرة و42 أسيرًا جُدد اعتقالهم الإداري لفترات جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن 17 نيسان الماضي، قد شهد بدء مئات الأسرى في السجون الإسرائيلية إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ضمن ما عُرف بـ "إضراب الكرامة"، للمطالبة بحقوق لهم وتنديدًا بممارسات إدارة السجون بحقهم.

ويخوض الإضراب المتواصل لليوم الـ 16 تواليًا، قرابة الـ 1600 أسير فلسطيني، وسط تواصل الفعاليات محليًا ودوليًا لإسناد الأسرى.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »