لجنة أسرى القدس: 114 حالة اعتقال خلال "ابريل" في القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2015 - 9:03 م    عدد الزيارات 2112    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت 114 فلسطينيًا بالقدس المحتلة، خلال شهر أبريل المنصرم، بينهم 40 طفلًا و14 سيّدة.


وأوضحت اللجنة، على لسان الناطق باسمها في القدس أمجد أبو عصب، اليوم السبت، أن الاعتقالات طالت مقدسيين من كافة أحياء وقرى القدس، وتركّزت على استهداف المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.


ولفت أبو عصب، الى أن من بين المعتقلين 40 طفلًا قاصرًا، منهم طفلين دون سن 12عامًا، أبرزهم الطفل أحمد إيهاب الزعتري (7 أعوام) من حي واد الجوز، بالإضافة لـ14 سيدة منهن 13 اعتقلن على خلفية رباطهن في المسجد الأقصى.


وذكر أن 45 حالة اعتقال تمت من خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنازل في المدينة، و69 اعتقلوا ميدانيًا، لافتًا إلى أن الاعتقالات تركزت في بلدة سلوان والبلدة القديمة بمعدل 20 معتقلًا من كل حي.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »