الخليل: الاحتلال يعدم طفلًا في مخيم العروب ويصيب آخر بجروح خطرة

تاريخ الإضافة السبت 18 آذار 2017 - 8:12 ص    عدد الزيارات 2195    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أعدمت قوات الاحتلال برصاصها، ليلة أمس، الطفل الفلسطيني مراد يوسف أبو غازي(16 عاما)، وأصابت طفلاً آخر بجروحٍ وُصفت بالخطيرة، على مدخل مخيم العروب، شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأكّدت وزارة الصحة الفلسطينيّة استشهاد الطفل أبو غازي متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر جراء إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال في مخيم العروب، واصفة الحالة الصحية للطفل الثاني بالخطيرة لكنها مستقرة، جراء إصابته برصاصة في الصدر أيضا.

وكانت مواجهات عنيفة ق اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال والفتية، ما أدى إلى إصابة الطفل أبو غازي برصاصة في صدره نقل إثرها للمشفى، ليعلن عن استشهاد لاحقا، إضافة لإصابة طفل آخر بجروح خطيرة.

وما زال التوتر الشديد يسود مخيم العروب ومحيطه وسط حصار عسكري مشدد من جنود الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »