القدس: الاحتلال يحاصر بلدة العيسوية وسط مواجهات ليلية عنيفة

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2017 - 10:55 ص    عدد الزيارات 2355    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


فرضت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، الليلة الماضية، حصارًا عسكريًّا مشددًا ومُحكمًا على بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، ونصبت الحواجز العسكرية على كافة مداخلها الرئيسية والفرعية بدوريات محمولة وراجلة نكلت خلالها بالمواطنين.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بصورة مباغتة، عقب تشييع جثمان الأسير المحرر محمد كايد محمود-الذي قضى مساء أمس بحادث سير في أريحا- وشرعت قوات الاحتلال بمهاجمة المشيعين بقنابل الصوت الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، ما تسبب بمواجهات عنيفة استمرت حتى ساعات الليل المتأخرة، ردّ فيها شبان وأشبال البلدة على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة وأخرى حارقة (قنابل مولوتوف)، ولم يبلغ عن إصابات مباشرة أو اعتقالات بين المواطنين، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابة أحد جنود الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »