الاحتلال يهدم منشأة سكنية فلسطينية شمال القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 شباط 2017 - 9:29 م    عدد الزيارات 2398    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزل مواطن فلسطيني في بلدة بيت حنينا (شمالي القدس المحتلة)، بحجة البناء غير المرخص.

وأفاد المصور الصحفي أيمن أبو رموز لـ "قدس برس"، بأن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة الآليات الثقيلة، وقوات معززة من الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة، حاصرت منزل المواطن لؤي أبو رموز (زوج شقيقته) في "بيت حنينا" في ساعات الصباح الأولى.

وأضاف أن عمالًا تابعين لبلدية الاحتلال قاموا بإخلاء منزل أبو رموز من بعض محتوياته؛ قبيل عملية الهدم التي حصلت بحجة عدم الترخيص.

وأشار إلى أن عملية الهدم شرّدت سبعة أفراد فلسطينيين؛ بينهم أطفال، مبينًا أن المنزل تبلغ مساحته نحو 130 مترًا مربعًا.

ولفت النظر إلى أن العائلة تسلمت سابقًا إخطارات بالهدم، "وهم يتابعون ذلك في المحاكم الإسرائيلية، لكن دون جدوى".

ووفقًا لوكالة "قدس برس"، فإن عمليات الهدم في القدس وضواحيها بلغت منذ بداية العام الجاري (2017)، نحو 46 منشأة فلسطينية؛ سكنية وتجارية وللاستخدام الحيواني، إضافة لسبع منشآت هُدمت "ذاتيًا" لتجنب دفع مخالفات لبلدية الاحتلال بعشرات آلاف الشواكل.

ووزعت بلدية الاحتلال وما تسمى بـ "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال منذ بداية العام الجاري ما لا يقل عن 150 إخطارًا وأمرًا بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »