عبر الأنفاق.. الاحتلال يشرع بربط البؤر الاستيطانية

تاريخ الإضافة الإثنين 20 شباط 2017 - 2:31 م    عدد الزيارات 3456    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


شرعت سلطات الاحتلال، بإنشاء أنفاق ضخمة تحت الأرض لربط مستوطنات الضفة بالقدس و"إسرائيل"، وذلك قبل الموعد المخطط له بأربعة أشهر.

ووفق القناة العبرية الثانية؛ فإن الأنفاق هذه تمتد في "تل أبيب" و"بني باراك" و"رنات غان"، وسيبلغ طولها 12 كيلومترا، بعمق 30 مترا تحت الأرض.

وقال وزير النقل بحكومة الاحتلال، المتطرف يسرائيل كاتس إن 8 آلات حفر ضخمة ستعمل في المشروع.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية كشفت في الـ31 من يناير الماضي، عن مشروع ضخم لربط مستوطنات الضفة بـ"إسرائيل"، عبر إنشاء بنية تحتية للنقل والمواصلات داخل الضفة، بتكلفة خمسة مليارات دولار، ويبدأ بعد 4 أشهر.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المخطط يتطلب تطوير المواصلات بالضفة، وحفر أنفاق، وتقاطعات، وطرق مواصلات جديدة، وقطارات خفيفة، وطرق للحافلات العامة، لربط التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية بـ"تل أبيب" و"جوش دان" والقدس.

وقالت الصحيفة، إن حكومة الاحتلال ستستثمر ما قيمته 5 مليار دولار في البنية التحتية، بمشروع المواصلات، ومد سكك حديد، وبنى تحتية من الخط الأخضر للقدس، وبناء وحدات استيطانية في "بيت شيمش" و"تسور" و"هداسا" في القدس المحتلة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »