الاحتلال بصدد تشديد عقوبات البناء غير المرخص على الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2017 - 2:23 م    عدد الزيارات 2657    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم أن لجنة الداخلية في برلمان الاحتلال "الكنيست" ستبدأ اليوم الاثنين، ببحث مشروع قانون حكومي لتعديل قانون التخطيط والبناء، الهادف إلى تشديد العقوبة على أصحاب البيوت غير المرخصة، من المواطنين الفلسطينيين، وبتشديد عقوبة السجن، من سنتين إلى ثلاث سنوات، وتقليص صلاحيات المحاكم لصالح وحدة تفتيش بناء تابعة لوزارة المالية، وسط توقعات بالمصادقة على التعديل المقترح.

وإضافة إلى عقوبة السجن، فإن مشروع القانون ينص أيضا على "تشديد العقوبات التي بالإمكان فرضها على المخالفين، وخاصة عن طريق تشديد العقوبة الاقتصادية، بينها فرض مفتشين مخولين بتغريم منفذي مخالفات التخطيط والبناء، من دون الحاجة إلى مسار جنائي" أي إجراءات قضائية.

وحذر ائتلاف المنظمات الاجتماعية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ الـ48 من أن تشديد العقوبات سيشعر به المواطنون العرب الذين "يعانون من ضائقة سكن متصاعدة، ناجمة من سياسة حكومية متعمدة على مر السنين، والبناء غير المرخص هو أحد أعراضها وحسب".

يذكر أن عملية حصول الفلسطيني في القدس أو الداخل المحتل منذ الـ48 على ترخيص لبناء منزل أو مبنى تعتبر شبه مستحيلة، وتعترضها شروط تعجيزية بهدف منْع البناء الفلسطيني. 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »