الاحتلال بصدد تشديد عقوبات البناء غير المرخص على الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2017 - 2:23 م    عدد الزيارات 2902    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم أن لجنة الداخلية في برلمان الاحتلال "الكنيست" ستبدأ اليوم الاثنين، ببحث مشروع قانون حكومي لتعديل قانون التخطيط والبناء، الهادف إلى تشديد العقوبة على أصحاب البيوت غير المرخصة، من المواطنين الفلسطينيين، وبتشديد عقوبة السجن، من سنتين إلى ثلاث سنوات، وتقليص صلاحيات المحاكم لصالح وحدة تفتيش بناء تابعة لوزارة المالية، وسط توقعات بالمصادقة على التعديل المقترح.

وإضافة إلى عقوبة السجن، فإن مشروع القانون ينص أيضا على "تشديد العقوبات التي بالإمكان فرضها على المخالفين، وخاصة عن طريق تشديد العقوبة الاقتصادية، بينها فرض مفتشين مخولين بتغريم منفذي مخالفات التخطيط والبناء، من دون الحاجة إلى مسار جنائي" أي إجراءات قضائية.

وحذر ائتلاف المنظمات الاجتماعية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ الـ48 من أن تشديد العقوبات سيشعر به المواطنون العرب الذين "يعانون من ضائقة سكن متصاعدة، ناجمة من سياسة حكومية متعمدة على مر السنين، والبناء غير المرخص هو أحد أعراضها وحسب".

يذكر أن عملية حصول الفلسطيني في القدس أو الداخل المحتل منذ الـ48 على ترخيص لبناء منزل أو مبنى تعتبر شبه مستحيلة، وتعترضها شروط تعجيزية بهدف منْع البناء الفلسطيني. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »