الاحتلال يخطر بهدم منازل شمال غرب القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 كانون الثاني 2017 - 2:14 م    عدد الزيارات 2536    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        


أصيب صباح اليوم الأربعاء، عشرات المواطنين بجروح وبحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، في بلدتي بدّو وقطنة شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وأفاد منسق القوى الوطنية في منطقة شمال غرب القدس سعيد يقين، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام القريتين لتسليم إخطارات بهدم خمسة منازل وبلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال، وتمت مداهمة عدد من المنازل.
وأشار يقين إلى أن 5 عائلات في بلدة بدو تلقت بلاغات بهدم منازلها، كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل مواطنين آخرين من بينهم منزل الشهيدة سوسن منصور، حيث اندلعت مواجهات أصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق.
وفي بلدة قطنة، قال يقين إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال وأسفرت عن إصابات بجروح وبالاختناق، عقب مداهمات عشرات المنازل والمنشآت التجارية، لافتا إلى تسليم العديد من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »