المطران حنا: نرفض نقل السفارة الأمريكية للقدس ولا نخضع للابتزاز

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الثاني 2017 - 10:04 م    عدد الزيارات 3824    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


 أكد المطران المقدسي عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ لأية ابتزازات أو ضغوطات هادفة للنيل من عزيمته وكرامته، وإن ثوابته الوطنية غير قابلة للمساومة بأي شكل من الأشكال.
وأكد المطران حنا، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، رفضه ورفض الشعب الفلسطيني لتهديدات الإدارة الأمريكية الجديدة بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وقال إن "هذا التهديد الذي نتمنى ألا يحدث، عمل استفزازي لا يمكن لأي فلسطيني أو عربي أو أي إنسان حر في هذا العالم أن يقبله".
وأضاف: "في عهد الرئيس السابق أوباما، حلّ علينا الربيع العربي حاملاً معه الكثير من الكوارث والنكسات، ويبدو أننا في العهد الجديد سنستقبل الأربعة فصول معًا في ظل ما نسمعه من تخبط وتهديدات وكلام غير متوازن".
وشدد المطران حنا على أن تجاهل القيادات السياسية الأمريكية للشعب الفلسطيني وحقوقه لا يلغي هذه الحقوق.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »