بلدية الاحتلال تبحث الأربعاء المصادقة على بناء 390 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 10:13 م    عدد الزيارات 2262    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تبحث ما تسمى بـ"اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس يوم بعد غد الأربعاء، المصادقة على بناء نحو 390 وحدة سكنية استيطانية جديدة، في منطقة شعفاط وسط القدس المحتلة.
وكانت المصادقة على هذه الوحدات تأجلت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، رفعا للحرج لتزامنها مع خطاب سياسي كان قد أعلن عنه جون كيري– وزير الخارجية الأمريكية-، أو التصويت في مجلس الأمن ضد الاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967.
ورجحت مصادر عبرية أن تنظر اللجنة اللوائية في جلستها بعد غد الأربعاء 11ديسمبر/كانون الثاني الجاري، المصادقة على بناء 170 وحدة سكنية في حي "راموت شلومو"، و220 وحدة سكنية في حي "راموت" بالإضافة الى المصادقة على بناء كنيس يهودي وروضة أطفال في الحي نفسه.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »