محافظ القدس يطالب الأمم المتحدة إجبار دولة الاحتلال على تنفيذ القرار 2334

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2016 - 9:34 م    عدد الزيارات 2184    التعليقات 0    القسم قرار وقف الاستيطان، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


طالب محافظ ووزير القدس عدنان الحسيني الأمم المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال لتنفيذ القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، ووصف حكومة نتنياهو بعد المصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية جديدة في منطقة القدس بالمتخبطة.
وقال الحسيني في حديث صحفي له اليوم الثلاثاء: "دولة الاحتلال تتخبط بعد القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن الذي يعتبر الاستيطان باطلا وانتهاكا للقانون الدولي، ودعا لأن يكون القرار الدولي بيد الأمم المتحدة.
وأضاف أن "إسرائيل" تتحدى قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ببنائها وحدات استيطانية جديدة، مطالباً الأمم المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال لإيقاف نهجها المدمر وسلب الأراضي، مشددا على أن القضية الفلسطينية أصبحت قضية أممية لا تقتصر على دولة فلسطين وحدها. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »