لجنة في برلمان الاحتلال توافق على مشروع قانون "فيسبوك"

تاريخ الإضافة الإثنين 26 كانون الأول 2016 - 10:30 ص    عدد الزيارات 2623    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


وافقت ما تسمى بـ "اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع" في برلمان الاحتلال "الكنيست"، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، على تمرير مشروع قانون "فيسبوك" الذي قدم من قبل وزير أمن الاحتلال الداخلي جلعاد أردان ووزيرة القضاء إيليت شاكيد.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم، بإنه تم تمرير مشروع القانون بالأغلبية وأنه سيتم عرضه قريبًا على "الكنيست" للقراءة التمهيدية يليها الثانية والثالثة.
وقدم الوزيران أمام اللجنة ملفات تحتوي على صور من حسابات وصفحات فلسطينية بحجة أنها تحرض على قتل "الإسرائيليين". مشيرةً إلى أن تلك المنشورات تم حذفها بعد أن طُلب رسميا من شركة فيسبوك إزالتها.
وبحسب الصحيفة العبرية، فإن القانون يسمح "للدولة" الطلب من شركات مثل فيسبوك وجوجل إزالة أي محتوى "تحريضي". مشيرةً إلى أن الوزراء سينظرون مستقبلًا باتخاذ تدابير أكثر فعالية من ذلك في مواجهة "التحريض". 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »